كيفية استخدام الفرن بكفاءة

كيفية استخدام الفرن بكفاءة: 12 نصيحة لتوفير الطاقة

إن تحضير طعام صحي وغني وخالي من الدهون وبجميع العناصر الغذائية يصبح أمرًا بسيطًا للغاية باستخدام الفرن بكفاءة وكحليف للتحكم في السعرات الحرارية مع الحفاظ على النكهة ، بالإضافة إلى أنه لا يتطلب الكثير من التفاني.

ومع ذلك ، من المرجح أن يستخدم معظمنا الفرن لأننا لا نعرف ما يمكن أن يستهلكه ولهذا السبب تركنا ذلك خبز الدجاج التي أردناها كثيرًا ، لمناسبة أكثر "خاصة". ولكن ، على الرغم من أنه ليس الجهاز الأكثر استهلاكًا في المنزل ، إلا أنه أقل من ثلاجة والغسالة ، سنقدم لك بعض النصائح لتوفير الطاقة وتحقيق أقصى استفادة من فرنك لأنه لا يضر أبدًا بتحسين كفاءة الطاقة.

قوة الفرن

مثل الأجهزة المنزلية الأخرى ، تعد الطاقة مهمة جدًا لتحديد استهلاك الطاقة نظرًا لأنه كلما زادت الطاقة زادت استهلاكها. تبلغ طاقة الفرن عادةً ما بين 900 و 3500 واط ، على الرغم من أن الأوضاع والوظائف المختلفة قد تحتاج إلى طاقة أكثر أو أقل ، في المتوسط ​​، يستهلك الفرن المتوسط ​​عادةً 1.5 كيلو واط / ساعة في الاستخدام العادي ، أي إذا استخدمناه من أجل في الساعة تستهلك 1500 واط.

اطبخ عدة أطباق في وقت واحد

 

كيفية استخدام الفرن بكفاءة: شرح 12 نصيحة لتوفير الطاقة

إذا كان ما نبحث عنه هو توفير الطاقة ، فإن الطريقة الجيدة للقيام بذلك هي طهي العديد من الأطعمة في وقت واحد ، ولكن دون إساءة استخدام المساحة حتى لا يتم تعديل درجة حرارتها.

معظم الأفران كبيرة بما يكفي لتتمكن من تقديم العديد من الأطباق مع الوصفات في نفس الوقت وتحقيق 2 × 1 لتوفير المال والوقت والطاقة. أي أنه يمكنك طهي الدجاج مع مقبلات الخضار بشكل منفصل ، ولكن في نفس الوقت ، يمكنك الاستفادة إلى أقصى حد من الفرن الخاص بك.

عين! لا تشبعه وإلا فلن تنتشر درجة الحرارة بشكل صحيح.

كيفية استخدام المساحة:

  • يركز الجزء العلوي من الفرن على درجة حرارة أعلى ، لذا فمن المثالي وضع الأطعمة التي تحتاج إلى طهي سريع أو جراتان.
  • في الجزء المركزي ، يمكنك وضع أطعمة مثل الأسماك التي لا تحتاج إلى الكثير من الطهي.
  • أما الجزء السفلي فهو المكان المثالي للطهي البطيء مثل الشواء.

لا تفتح الباب طوال الوقت

أثناء الطهي ، حاول ألا تفتح الباب باستمرار لأن بهذه الطريقة ستفقد الحرارة وسيحتاج الفرن إلى مزيد من الطاقة للحفاظ على درجة الحرارة. لذلك ، يتعلق الأمر بتقليل الأوقات التي نفتح فيها الباب للتحقق من حالة وصفتنا لتحقيق استخدام أكثر كفاءة لفرننا.

قم بطهي الخضار مسبقًا

حيلة جيدة جدًا تتيح لنا توفير الطاقة وهي سلق الخضار لبضع دقائق قبل طهيها في الفرن. بهذه الطريقة سوف تقلل من أوقات الخبز وتحصل على نتائج ممتعة.

قطع الطعام إلى قطع صغيرة

إذا قمنا بتقطيع الدجاج إلى قطع صغيرة أو إذا قطعنا سمك القاروص ، فسنوفر الكثير من الطاقة نظرًا لتقصير وقت الطهي ، فكلما كانت القطعة أصغر ، قل الوقت الذي تحتاجه لتكون جاهزة. يعد خبز نفس الكمية من الطعام ، ولكن بكميات صغيرة ، طريقة جيدة جدًا لتوفير الوقت والمال والطاقة. سيخرج بنفس القدر من الثراء وأسهل بكثير في الطبق.

استفد من الحرارة المهدرة من الفرن

بعد إطفاء الفرن ، يتم الحفاظ على الحرارة لبضع دقائق ، حتى تتمكن من إيقاف تشغيله عندما ترى أن وصفتك لم يتبق لها سوى أقل من 10 دقائق لإنهاء الطهي. أيضًا ، إذا كنت بحاجة إلى تسخين شيء آخر بعيدًا ، يمكنك استخدام الحرارة المهدرة لتسخين الأطعمة الأخرى بدلاً من سحب الميكروويف. ستوفر الكثير من الطاقة!

استخدم الأواني الزجاجية أو الخزفية

من الضروري اختيار حاوية مناسبة لتحقيق أقصى استفادة من فرننا. لذلك ، نوصي باستخدام أوعية زجاجية أو خزفية تحتاج إلى وقت أقل للتسخين ، لذلك لن يكون من الضروري تسخين الفرن لفترة طويلة.

خيار آخر هو الحاويات المعدنية المُشار إليها خصيصًا للخبز لأنها تسخن بسرعة ، وهي مثالية للوصفات التي تتطلب درجة حرارة عالية في وقت قصير.

ذوبان الجليد في الليلة السابقة

إذا كنت تنوي تحضير طبق من الأطعمة المجمدة ، فمن الأفضل عدم الانتظار لنقله إلى الفرن حتى يذوب. اتركه طوال الليل في درجة حرارة الغرفة وستوفر المزيد من الوقت والطاقة. سيقدر جيبك ذلك.

الصيانة مهمة

قد يبدو الأمر سخيفًا ، لكن الحفاظ على التنظيف المناسب وإجراء مراجعات دورية صغيرة يعمل على تحسين توفير الطاقة لهذا الجهاز بشكل كبير.

يمكن أن تتسبب الكثير من الأوساخ المتراكمة في عدم توزيع تسخين المقاومة بالتساوي داخل الفرن. بالإضافة إلى ذلك ، تتكون الأفران من العديد من القطع ومثل أي جهاز آخر ، بمرور الوقت يمكن أن تفسد على الرغم من أن تغييرها عالم كامل ، فمن الضروري أن يكون لديك فرن في حالة جيدة لتحقيق أقصى استفادة منه.

قد يكون من خلال الاستخدام لا يغلق الباب بشكل صحيح ، أو أن منظم الحرارة غير متوازن ، أو أن المروحة تعطلت ، إذا رأيت شيئًا غير مناسب ، فيجب عليك حله قبل أن يذهب إلى المزيد إما شراء آخر أو صنع استخدام الضمان ، إلخ.

إذا اعتنينا بفرننا ، فسوف يطيل عمره الإنتاجي ويجعله يستهلك طاقة أقل.

إذا كان فرنك يحتوي على برنامج تنظيف ذاتي ، فاستخدمه بذكاء ؛ ضع البرنامج مباشرة بعد استخدام الفرن ، وبهذه الطريقة سيكون الجو ساخنًا بالفعل ، لذلك لا يلزم الكثير من الوقت والطاقة للوصول إلى درجة الحرارة التي يتطلبها برنامج التنظيف الذاتي لإزالة الشحوم والأوساخ.

اختر أفران فعالة

كفاءة الطاقةعادةً ما تتضمن الأجهزة ذات التصنيف العالي للطاقة استثمارًا أوليًا أكبر ، ومع ذلك ، فإن الأمر يستحق المراهنة على الملصقات A أو B لأنها ، على المدى الطويل ، ستسمح لنا بتوفير الطاقة والحصول على أداء أفضل. بالإضافة إلى ذلك ، سوف تساعد في تقليل التأثير البيئي.

استفد من الساعات الرخيصة

هناك طريقة أخرى من شأنها أن تساعدنا في التوفير وهي استخدام الفرن خلال ساعات الذروة ، أي من الساعة 12 ظهرًا حتى الساعة 8 صباحًا. على الرغم من أنه قد يكون جدولًا غير متوافق مع ساعات الغداء والعشاء. لذلك الخيار الثاني هو استخدام الفرن خلال ساعات الدوام ، أي ما بين الساعة 8 صباحًا و 1 ظهرًا لتناول طعام الغداء ، ومن الساعة 5 مساءً حتى 9 مساءً لتناول العشاء. ضع في اعتبارك أيضًا أنه في عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية يستمر الجدول الزمني خارج أوقات الذروة 24 ساعة. عظيم!

نسيان رقائق الألومنيوم

على الرغم من أن وضع رقائق الألومنيوم داخل الفرن في الجزء الداخلي أو على الجوانب ، قد يبدو فكرة جيدة لجمع الشحوم أو الصلصات ، إلا أن الحقيقة هي أن السطح العاكس للورق يغير التوزيع المتجانس للحرارة ويمكن أيضًا أن يعيق الفرن المعجب. لا ينصح به.

استثمر في التكنولوجيا

إن استهلاك الطاقة ليس سببًا لعدم استخدام الفرن وإعداد تلك الوصفات اللذيذة التي تتوق إليها. من الواضح أن بقايا الفرن ليست مثل أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا. لذلك ، إذا كان فرنك واحدًا من هؤلاء وتعتقد أن الوقت قد حان ، ففكر في الاستثمار في فرن جديد أكثر حداثة ، يمكن أن تكون المدخرات واضحة في الفاتورة.

اترك التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

21 − 17 =

Commentluv
الإعلانات مانع صورة بواسطة رمز مساعدة برو

الإعلانات مانع الكشف!!!

ولكن يرجى نفهم أن دون الإعلان هذا الموقع لن تكون هنا. نحن نخدم مسؤول الإعلانات و أطلب منك أن تعطيل مانع الإعلانات أثناء زيارة.

How To Use The Oven Efficiently

How To Use The Oven Efficiently: 12 Energy Saving Tips

Preparing healthy, rich, fat-free, healthy food with all the nutrients becomes very simple by using the oven efficiently and as an ally to control calories while preserving the flavor, in addition, it does not require much dedication.

However, most of us are likely to use the oven because we do not know what it can consume and that is why we left that baked chicken that we wanted so much, for a more “special” occasion. But, although it is not the appliance that consumes the most at home, it is below the refrigerator and the washing machine, we are going to give you some tips to save energy and get the most out of your oven because it never hurts to achieve better energy efficiency.

Oven power

Like other household appliances, power is very important to determine energy consumption since the more power the more it consumes. An oven normally has a power of between 900 and 3500 watts, although the different modes and functions may need more or less power, on average, an average oven usually consumes 1.5 kW / h in normal use, that is, if we use it for an hour it will consume 1500 watts.

Cook several dishes at once

 

How To Use The Oven Efficiently: 12 Energy Saving Tips Explained Ideas

If what we are looking for is to save energy, a good way to do it is to cook several foods at once, but without abusing the space so as not to modify its temperature.

Most ovens are large enough to be able to introduce several dishes with recipes at the same time and make a 2×1 saving money, time, and energy. That is, you can cook the chicken and the vegetable garnish separately, but at the same time, get the most out of your oven.

Eye! Do not saturate it or else the temperature will not circulate correctly.

How to use the space:

  • The top of the oven concentrates more temperature, so it is ideal to place there the foods that need quick-cooking or a gratin.
  • In the central part, you can put foods such as fish that do not need much cooking.
  • As for the bottom, it is the perfect place for slow cooking like roasts.

Don’t open the door all the time

While cooking, try not to open the door constantly as this way the heat will be lost and the oven will require more energy to maintain the temperature. Therefore, it is about reducing the times we open the door to check the status of our recipe to make more efficient use of our oven.

Pre-cook the vegetables

A very good trick that allows us to save energy is to boil the vegetables a few minutes before cooking them in the oven. This way you will reduce baking times and get interesting results.

Cut food into small pieces

If we cut that chicken into small pieces or if we fillet the sea bass, we will save a lot of energy since the time to cook is shortened, the smaller the piece, the less time it needs to be ready. Baking the same amount of food, but in small portions, is a very good way to save time, money, and energy. It will come out just as rich and much easier to plate.

Take advantage of the waste heat from the oven

After turning off the oven, the heat is maintained for a few minutes, so you can turn it off when you see that your recipe has less than 10 minutes left to finish cooking. Also, if you need to heat something else apart, you can use the waste heat to heat other foods instead of pulling the microwave. You’ll save a lot of energy!

Use glass or ceramic containers

It is essential to choose a suitable container to get the most out of our oven. Therefore, we recommend using glass or ceramic containers that need much less time to heat, so it will not be necessary to heat the oven for so long.

Another option is the metal containers indicated especially for baking since they heat up quickly, perfect for recipes that require a high temperature in a short time.

Thaw the night before

If you are going to prepare a dish with frozen food, it is best not to wait to take it to the oven so that it thaws. Leave it overnight at room temperature and you will save even more time and energy. Your pocket will appreciate it.

Maintenance is important

It may seem silly, but maintaining proper cleaning and making small periodic reviews greatly improve the energy savings of this appliance.

A lot of accumulated dirt can cause the heating of the resistance not to be evenly distributed within the furnace. In addition, ovens are composed of many pieces and like any other appliance, over time they can spoil although it is a whole world to change it, it is essential to have an oven in good condition to get the most out of it.

It may be that by the use the door does not close correctly, that the thermostat is not balanced, or that the fan fails, if you see something that does not fit, you must solve it before it goes to more either buying another or making use of the warranty, etc.

If we take care of our oven, it will extend its useful life and make it consume less energy.

If your oven has a self-cleaning program, use it intelligently; put the program right after you have used the oven, this way it will be already hot, so it is not necessary so much time and energy to reach the temperature required by the self-cleaning program to remove grease and dirt.

Choose efficient ovens

energy efficiencyAppliances with a high energy classification usually involve a greater initial investment, however, it is worth betting on labels A or B since, in the long run, it will allow us to save energy and get better performance. In addition, you will help reduce the environmental impact.

Take advantage of cheap hours

Another method that would help us save would be to use the oven during off-peak hours, that is, from 12 pm to 8 in the morning. Although it may be a schedule incompatible with lunch and dinner hours. Therefore, the second option is to use the oven during the flat hours, that is, between 8 am and 1 pm for lunch, and from 5 pm to 9 pm for dinners. Keep in mind also, that on weekends and holidays the off-peak schedule lasts 24 h. Great!

Forget about aluminum foil

Although putting aluminum foil inside the oven in the inside part or on the sides, may seem like a good idea to collect grease or sauces, the truth is that the reflective surface of the paper alters the homogeneous distribution of heat and can also obstruct the oven fan. It is not recommended.

Invest in technology

That energy consumption is not a reason not to use the oven and prepare those delicious recipes that you crave. It is clear that an oven relic is not the same as a state-of-the-art one. Therefore, if your oven is one of those and you think the time has come, consider investing in a new more modern one, the savings can even be palpable in the bill.

Leave a Comment

Your email address will not be published.

Solve Captcha Problem to continue. 19 + = 26

Commentluv
Scroll to Top